Menu

أخبار و تغطيات :

د. عبدالله الحيدري - جريدة الرياض السعودية
المجتمع الثقافي

د. الحيدري
د. الحيدري
    د. الحيدري يرصد الأدباء

في رسائل الجامعات

* الدكتور عبدالله الحيدري، يعمل حاليا في مراحل أخيرة لإنجاز كتاب (الأدب والأدباء السعوديون في الرسائل الجامعية من عام 6691-8002م: تحليل وببليوجرافيا) ويتوقع د. الحيدري صدوره آوائل العام القادم، ويصاحب نشاط د. عبدالله الأكاديمي والإشراف على رسالتين علميتين مناشط ثقافية أخرى أبرزها عضوية اللجنة العلمية لمشروع: موسوعة الأدب والأدباء في المملكة، وموسوعة الملك عبدالعزيز في الشعر بالدارة.

سمر المقرن تروي

إشكالية الليبرالية والمرأة

؟ بعد أن صدر للروائية والإعلامية سمر المقرن ، العمل الروائي الأول (نساء المنكر) والتي أثير حولها احتفاء وجدلا واسعين، فلدى سمر خلال هذه الفترة عمل روائي تعكف على نسج حبكته، وتدور أحداث مركز الرواية في فلك إشكالية الليبرالية في المجتمع السعودي من خلال المرأة ونتيجة فهم خاطئ.. كما انتقلت سمر إلى صحيفة (أوان) الكويتية، ويأتي ضمن نشاط سمر مقال أسبوعي كل ثلاثاء في صفحة الرأي.

شهادات إبداعية يدلي بها خال في عمان

؟ الروائي والإعلامي عبده خال في هذه الفترة في مشاركة أدبية في الأردن، وذلك على هامش البرنامج الثقافي المصاحب لمعرض عمان الدولي للكتاب في دورته الثالثة عشرة، وذلك بمركز الحسين الثقافي، وسيقدم خال ضمن جلسة عن شهادات روائيين عرب، ورقة حول(شهادات إبداعية)والتي سيقدم من خلالها عبده العديد من الشهادات الإبداعية لملامح الإبداع الروائي العربي خلال هذه الطفرة الروائية عربيا.

الوجه الآخر للحياة ترسمه

تهاني المنقور

؟ الكاتبة تهاني عبدالكريم المنقور، صدر لها عن دار المفردات كتاب بعنوان (الفنجان وقطعة السكر) وهي نصوص أدبية ونقدية اجتماعية بين الجرأة والحرية المحافظة ، أما قادم تهاني فمقالات فلسفية تدور حول الذات والحياة والعلاقات الإنسانية والذاتية من المتوقع أن يحمل عنوان (الوجه الآخر للحياة) وسيتم إصداره عن دار المفردات، هذا إلى جانب مقالات فلسفية وذاتية، معدة لنشرها في الصحافة المحلية.

وفاء عبدالرحمن ترصد الطفرة اجتماعيا

؟ (حب في العاصمة) للروائية وفاء عبدالرحمن، والتي كانت تحب أن تكون بعنوان (أحلام نائمة) والتي صدرت عن دار فراديس للنشر والتوزيع، فلا تزال وفاء تواصل سردها للقصة، إلى جانب الشروع في عمل روائي ثان بدأت فيه وفاء منذ فترة، وتدور أحداث الرواية حول أشخاص عاشوا النقلة الحضارية بين القرية والمدينة قبل خمسين سنة وحتى الآن من خلال سبر أعماق التحولات الاجتماعية.

الخريف يدون استشرافه

لمشهدنا الثقافي

؟ الشاعر والكاتب الصحفي إبراهيم الخريف، بدأ مع إطلالة الصيف في تزامن لاستغلال الإجازة، لجمع ما تفرق لديه من نصوص شعرية، التي يصاحبه تدوين ما يحضر الخريف من نصوص شعرية حديثة، هذا إلى جانب الكتابة بعمق عن العديد من المستجدات في مشهدنا الثقافي، كقصيدة النثر، وتداخل الأجناس الأدبية، المبدعون والتركيز، الثقافة من أجل التنمية.. عبر الصحافة المحلية وفق رؤية تطويرية.

الإحصائيات

  • عدد المشاهدات : 746
  • عدد التعليقات : 0
  • التـقييــم : غير محدد
  • تقييم الموضوع
  • سيئ
  • متوسط
  • جيد
  • جيد جداً
  • ممتاز
  • تقييم