Menu

المقالات :

شيخ الأزهر ينتصر للدين برفض النقاب

الإحصائيات

  • عدد المشاهدات : 1370
  • عدد التعليقات : 26
  • التـقييــم : غير محدد
  • تقييم الموضوع
  • سيئ
  • متوسط
  • جيد
  • جيد جداً
  • ممتاز
  • تقييم
    • القرآن ينتصر لعفة المرآه قال تعالى(يَاأَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَّحِيماً)قال علي بن أبي طلحة عن ابن عباس أمر الله نساء المؤمنين إذا خرجن من بيوتهن في حاجة أن يغطين وجوههن من فوق رؤوسهن بالجلابيب ويبدين عيناً واحدة

      عبدالعزيز الفايز 22:32 PM

    • ما هكذا تورد الابل ياخ عبدالعزيز الاخ عبدالعزيز يريد ان تمشي المرأة بعين واحده ترشيد للاستهلاك. الحديث ياخي ضعيف جدا لايستدل به على الوجوب . الاية الكريمة فسرتها تفسير ظاهري ولم تراجع سبب نزول الاية ولم يذكر فيها الوجه اللهم الا اذا كنت تعتقد ان انا الادناء يعني التغطية هذا مشكلتك مع اللغة العربية. تضن يعرفنا اي ان تمشي المرأة متنكرة لايعرفها احد تصول وتجول بعين واحدة والعين الثانية تدمع شوقا الى الحبيب الغائب الحاضر.. ما هكذا تستنبط الاحكام ارتجالية من القران الكريم له قدسيته ومن لا يعرف للغة ا

      على سليمان النزوي 22:31 PM

    • رد على الأخ:علي سليمان النزوي قبل لا ترد على تعليقي هل تمعنت جيداً في الآيات الكريمة طبعاً لا رميت الكلام بدون أن تتحقق من تفسير هذه الآيات دعني انور لك الطريق تفسير هذه الآيات هي أن تغطي المرأة وجهها وتأكد بنفسك ولا تأتيني بتفسير من عندك وانا من قرأت كتابتك وأنت تكتب(ماهكذا تستنبط...وإلخ عرفت انك جاهل في أمور الدين قال تعالى(وَإِذَا خَاطَبَهُمُ الْجَاهِلُونَ قَالُوا سَلاماً).فالمفترض اني مارد عليك لكن سأرد عليك عسى ان ربي يهديك ويثبتك على الطريق الصحيح.أنت تقول (لو عرف انها جارته ما اقدم على ال

      عبدالعزيز الفايز 22:26 PM

    • غطاء الوجه واجب وليس من العادات غطاء الوجه واجب واغلب من يكشفن وجوههن لا يلتزمن بعدم التبرج كما انه حق من حقوق الرجل وليس كما تروجون الحجاب حجاب للوجه وليس العقل

      SS 22:26 PM

    • نحن لا نكتب من فراغ ياخي العزيز (اقراء وربك الاكرم) اخي العزيز انا لم افتي ولم اتي بما كتبته من هوى او مجاراة لأحد ؟ بطبيعتي الاكاديمية فانا أبحث .استخدم الفلسفة للوصولإلى الحقيقة لا للتفلسف وطرح افكار غير منطقية. ولست مذهبي ولو انني اميل الى المذهب الحنفي بعض الشي؟ كل ما ذكرته مدون من علماء الأمة المتقدمين والمتأخرين اخرى كتاب بهذا الموضوع للعلامة الالباني رحمه الله الكتاب 0هو (حجاب المرأة المسلمة) ممكن لاخي العزيز يتحامل على نفسه ومراجعة الكتاب ولو اراد اخي العزيز سرد له جميع كتب اهل السنة وال

      علي سليملن النزاوي 22:25 PM

    • شر البلية ما يضحك الاخ عبدالعزيز يورد ايات كريمة من القران الكريم علما انه لايعرف الناسخ والمنسوخ ولا المحكم والمتشابة كل الايات الكريمة لم تذكر الوجه؟يذكر ان علي بن طالب كرم الله وجه مر ذات يوم وسمع الصحابي كعب الاحبار يخطب بحماعة بعد مانتها قال له علي بن طالب ياكعب هل تعرف الناسخ والمنسوخ بالقران قال لا ثم قال له هل تعرف المحكم والمتشابه بالقران ياكعب قال لا قال له علي رضي الله عنه(لقد هلكة واهلكة )انا المعرفة بالقران تحياج الى درياية كافية باللغة العربية؟ طبعا القصور بمعرفة اللغة العربية واضح

      علي سليمان النزاوي 22:24 PM

    • قال تعالى (( ولا تتبع الهوى فيضلك عن سبيل الله اسئل الله بمنه وكرمه ان يجعل هذا الرد كالمشكاة التي تضيء درب من ضل عن منهج اهل العلم الافذاذ...ففي كل عصر يخرج من يخالف وينافي ما اتى به اهل العلم ويذهبون لغير الثقات فيسئلونهم ويرجون منهم خيرا..اخي المبارك عبدالعزيز النزاوي ان اخراج وجه المراه ويديها من الفتنه التي امر الاسلام باطفاء نارها وهذا مصداقا لقوله تعالى ((ولا يضربن بارجلهن ليعلم مايخفين من زينتهن وتوبوا الى الله جميعا ايه المؤمنون لعلكم تفلحون )) سورة النور فالله امر النساء بعدم ضرب النسا

      عبدالله المطلق 22:24 PM

    • يمطاق اطلق يدية لاا تبلشنا خلي غدقتك تغطي وترك غدقات ا� الموضوع منتهي من سنين صحيح انه لو قاله بها (طير شلو الشيخ عبد العزيز رحمه الله الكل اذعن ؟ ابن باز احلها كشف الوجه لاتعارض تدخل النار؟ يعني كان المطلوب فتوى نعم الشيخ ابن باز قال بالاباحة لانه اعتمد على مبداء (سد الذرائع)وسد الذرائع تقييد المباح؟؟ يقيد لمصلحة ويرفع القيد للمصلحة اعني مصلحة الامه )الزواج من الخارج ومن المسلمين مقيد بسد الذرائع من قال ان الزواج من الخارج حرام او منكر؟؟رفقا بالغدقات ياخي العزيز وتركوا غدقاتنا يعيشون كما اراد ا

      علي سليمان النزاوي 22:23 PM

    • الرفض المبطن لعلماءالامة نحن نقذف بعدم المعرفة بالدين او الانحلال الخلقي واضلينا النهج ودعاة سفور ....الخ علما ان جميع اقوالنا من مرجعيات من الصحابة وخيرة علماء الامة ابن عباس رضي الله الامام مالك. الامام الشافعي ابو حنيفة النعمان ابن حنبل ابن القيم الجوزية ابن حزم الظاهري . الالباني ,الغزالي , على الطنطاوي علما الازهر الشريف,القرضاوي , الشعراوي ؟ كلهم على باطل والرسول عليه السلام يقول لاتجتمع الامة على باطل؟ لهم يريدون مشكاة عبد المطاق لينير لهم الطريق لان اخي عبدالله المطلق يرى ان هؤلا ضلوا عن

      علي سليمان النزاوي 22:23 PM

    • فضيحة الكذب على العلماء ساسرد ادلة من السنة واقوال العلماء الذين زعمت بكذبك عليهم بانهم اباحو كشف الوجه...حديث ابن مسعود رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( المرأة عورة فإذا خرجت استشرفها الشيطان) . أخرجه الترمذي بإسناد صحيح ( الإرواء 1/303) (وأصل الاستشراف: وضع الكف فوق الحاجب ورفع الرأس للنظر. والمعنى أن المرأة إذا خرجت من بيتها طمع بها الشيطان ليغويها أو يغوي بها). وهذا الحديث نص في أن المرأة كلها عورة ولم يستثن النبي صلى الله عليه وسلم منها شيء .حديث عائشة رضي الله عنها في قصة ا

      عبدالله المطلق 22:22 PM

    • نقاش بيزنطي والكل يغني على ليلاه اقوال كثيرة ومتضاربة استدراك على رب العالمين؟ ثقافة اختلط بها ثقافة اقوال الدهماء وزيغ اهل الكتاب ؟ ولن ننتهي من هذا ولو كتبنا حتى قيام الساعة؟ اسقاط الايات الكريمة بغير موضعها ؟ ايجاد علائقية بين الحجاب وتغطية الوجه ربط احداث بينها وبين تغطية الوجه لا علاقة لها بالموضوع؟ انكار خصوصية زوجات الرسول وجعلهم كجميع النساء؟ انكار ما ورد بالقران بقوله تعالى(لستن كأحد النساء)كل ما ورد من نقاشات بعيدة عن الموضوع الاصلي نقل اقوال كثيرة من التراث الاسلامي لا يخلو من الطعن و

      علي سليمان النزاوي 22:22 PM

    • توضيح لعلي النزاوي انت تقول يا استاذ علي النزاوي ان نساء الرسول ليسن كاحد من النساء ...اتمنى منك اخي الكريم ان تكون اكثر واقعيه وفهم لنصوص القران وانت تعتقد وتجزم ان القران لايوجد فيه تناقض مطلقا واليك الدليل القاطع بان توجيه الخطاب بالحجاب لنساء المؤمنين وزوجات الرسول تفضل قال تعالى ((يا ايها النبي قل لازواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن..اتمنى ان تشرح لي من هم نساء المؤمنين الذين شملهم الخطاب مع نساء الرسول ؟؟؟؟ اذا كنت منصف بالجواب فستقول جميع النساء الى يوم الدين وهذا دليل ق

      عبدالله المطلق 22:21 PM

    • خير من اجابته السكوت أخي عبدالله المطلق يبدو انك قابلت الأخ علي سليمان النزوي لا تتعب نفسك معاه أنت لم تقصر في اعطائه الدلائل في حكم وجوب تغطية الوجه هو انسان عنيد ولا يعترف بالحق أنا جربت قبلك لكن الذي جعلني اقف الرد عليه ردوده انظر إليها تضحكك ردوده كلها لا يعطيك ادله انما يقول لك ان العلماء اباحو كشف الوجه طيب اعطني ادله يرجع ويرد عليك بموضوع آخر مثل يأتيك بقصة ابن بطوطة ومكونات الكليجة ماهذا *** نتكلم في موضوع الحجاب ويرد علي بموضوع الكليجا ويقول الأخ عبدالعزيز(أنا)لا يريد الرد علي!!!!الي قا

      عبدالعزيز الفايز 22:21 PM

    • هذا مربط الهمر ريافايز ويامطلق الاخ الفايز يريد ان يضئ الطريق(الظاهر انه يشتغل بالكهرباء) والاخ عبدالله المطلق يريد لي الهداية والتوضيح ودخلنا في (حيص بيص)نوردلللاخوين تصريح الشيخ الدكتور عبدالله المطلق في جريدة المدينة العدد16678في ذوالحجة سنة 1429 وبالصفحة الاولى وبالون الاحمر المطلق:الهيئة لا تنكر كشف الوجه للنساء ..والتزين مرفوض... ممكن للاخوين مراجعة مكتب جريدة المدينة وطلب نسخة من الجريد واذا لم يتمكنا من ذلك ؟يوجد لدية الجريدة ممكن ارسالها عبر الصنوق البريدي لم يريدهاا؟ هذا اذا مارديت علي

      علي سليمان النزاوي 22:21 PM

    • راي الجاهليه يقول الشاعر واغض طرفي عن جارتي ان بدت لي حيت يواري جارت مئوها هذا شاعر جاهلي اي قبل الاسلام انظر كيف كان يتعامل مع الناس وكيف انتم الان من داخلكم بعدين عن الدين والعادات المهم ان نسئل المراءة عن هذا الخصوص فهل يحق للمراءة ان تناقش قضايا الرجل دون الرجوع له لا اعتقد انتهى

      ابو هاشم 22:20 PM

    • اللهم رد كيدهم في نحورهم يا ابن العرب ( ان كنت ذالك) كيف لك ان تتحدث وانت تتكلمم عن الحظارة في امريكا وهي بالأساس اصل للفساد والمفسده ضحكت كثيرا وتعجبت ( الم تعلم ان الصديق يحق ان يقيم علاقة جنسيه مع صديقته هههههههه فكيف بمرأة الجارة هداك الله اتمنى لكـ الرجع للأصول الدينيه وابتعد عن ترويج اكاذيبكـ الإيباحيه واتمنى تغطي نفسكـ دام هذا كلامك

      صمت الجروح 22:20 PM

    • ولا تتبع الهوى فيضلك عن سبيل الله أود قول أنه ولو كان النقاب عادة وليس عبادة كما تدعين لماذا تجهدين نفسك ويجهد الآخرون أنفسم في إيصال هذا الكلام , وما فائدتك عندما يخلع نساءنا النقاب ويكشفن وجوههن , أشك في أنه فكر ورسالة تودين توصيلها , فلنفترض أن النقاب عادتنا نحن السعودين بناتنا ونساءنا يغطين وجوههن فما الذي يقلقكم في هذا , مثل عادة لبس الثوب هل نحن مجبرين على خلعه ولبس الكرفت والبناطيل , عادة ونحن عليها فما المانع في ذلك , والأولى بذل كل هذا الجهد الإعلامي والصحافي الذي لا يفيدكم بشيء , بحملا

      محمد النواب 22:19 PM

    • الله من اراد بسلامنا شر واشغله في نفسه ليس هناك مقارنة بين الثقافة الامريكية صحيح ان الثقافة الامريكية بعيوبها انجزت حضارة وتقدم واستطاعوا ان يقودوا العالم سياسيا وعسكريا.العلاقات عندهم نظام اجتماعي مسموح به من اجل التعارف والزواج من بعض العلاقات ينتهي بالزواج؟ لا انكر ان من خلال العلاقة يحدث المعاشرة الجنسية؟هذي ثقافتهم ولنا نحن المسلمين ثقافتنا لو ان ثقافتنا انحدرت الى الحضيض فاصبحنا تابعين ؟ نتسول على الارز والقمح من امريكا؟ لماذا تنتصر الثقافة الامريكية ؟ نحن قوم يكثر فينا معاصي القلوب وهم ي

      علي سليمان النزاوي 22:19 PM

    • لاتلغين فيما لا تفقهين الموقع يمنع نشر الردود الشخصية،، الإدارة

      سيد محمد 22:19 PM

    • رد على رد لماذا تنتقدون وتتهجمون على شخصيات كبيرة ومعثبرة على الملأ وعندما يخصكم الأمر بشىء يسير من النفد تقولون لاننشر التغليقات الشخصية

      سيد محمد 22:18 PM

    • رد على النزاوي السلام عليكم ورحمة الله ... أتمنى من أخي الكريم الذي يدّعي فهمنا لظاهر الآية .. أن يفسر هذا الجزء بالضبط حتى نسفيد [ذلك أدنى أن يُعرفنّ فلا يؤذينّ] كيف ذلك؟ وتعقيبا على المقال ... الحمدلله نحن نفتخر بلبسنا للنقاب الساتر ... ومن تود أن تنزعه فلتنزعه ولكن لا تدعي غيرها لفعل ذلك .. عجباً

      بـنـت نـجـد 22:18 PM

    • اقرأ وربك الاكرم الاخت بنت نجد تريد ان نفسر الاية لها نقول ارجعي الى اقوال العلماء في اية الادلاء وسبب نزول الاية وهل ذكر الوجه ام لا والاهتمام بسبب النزول...تحياتي

      على سليمان النزاوي 22:18 PM

    • انتقال عادة النقاب الى الجزيرة العربية ليس بغريب انتقال الفكر من منطقة الى اخر ولو ان انتقال الفكر الديني والسياسي كان انتقاله بطئ وبالهجرات . اندونيسيا لم يدخلها الاسلام بالفتوحات نفر من تجار العرب رحلوا الى اندونيسيا ونشروا الدين الاسلامي هناك. الان توسع وسائل نقل الثقافة من بلد الى بلد بفعل ثورة المواصلات والاتصالات..نحن لانزال مع الرحالة العربي الشهير حيث خرج من مسقط راسه في يوم الخامس من شهر رجب سنة 725 للهجرة من خلال تتبعي لرحلة ابن بطوطة وهو عائد من الحج متجه الى الانضول بلاد الترك يذكر ا

      علي سليمان النزاوي 22:17 PM

    • رحم الله الشيخ طنطاوي رحم الله الشيخ طنطاوي كان إضافة عظيمة للمؤسسة الدين

      أم الهنوفر 22:17 PM

    • الاسلام يمنع النقاب في عهد الرسول عليه السلام عرف النقاب في الجاهلية وكانت بعض القبائل تعرف النقاب؟ ثار موضوع حظر النقاب في اوربا واتهم الاخرين بالعلمانية ومحاربة الدين الاسلامي لازلنا نعيش فكر المؤمرات وان النقاب من ضمن العقيدة وكلام كثير اثير في قناة الحوار من مؤيد للنقاب ومعارض علما ان الاسلام في بداية التشريع منع المحرمة من لبس القفازين والنقاب قال الرسول علية الصلاة والسلام (لاتتنقب المحرمة ولا تلبس القفازين) حدث المنع في احد شعائر الاسلام حيث السفر والمعانة والاختلاط في جميع اماكن الحج من

      علي سليمان النزاوي 22:16 PM

    • للجميع من المتناحرين. انتم من قال لكم بن النقاب شرع منزل وهو ليس له اي مكان في الدين.. بعدين تعال انت يا ابو عين وحدة تبغى المرأة لاترى إلا في عين واحدة.. ومن انت وابن عبار وابو طلحة وغيرة وةعلى راسهم الرسول المسلمين. انتم ليش ماخلقتم المرأة في عين واحدة من البداية وريحتوها من لبس الحجاب والنقاب والجلابيب وغيرها.. انتم تعارضون خلق الله سبحانة وتبنون على ذلك وتقولون دين !؟ طيب اذا كانت سالفة العين الواحدة لابن مسعود صحيحة لماذا ربنا يخلق للملراة عينان ترى بهما. ياليتكم تخرجون الاسلام من تلك المه

      اياد الصالح 22:15 PM